تعيين المهندس هاني بن سامي حلواني رئيساً تنفيذياً لماسك

يسرنا أن نعلن عن انضمام المهندس/ هاني بن سامي حلواني كرئيس تنفيذي لشركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (ماسك) بتاريخ 1/8/2021.

قبل انضمامه مباشرة لماسك عمل المهندس/ هاني في الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار) منذ عام 2012م حيث شغل منصب رئيس الاستثمار المباشر حتى م2018، ثم الرئيس التنفيذي للاستثمار ورئيس قطاع الاستثمار في سنابل حتى شهر يوليو 2021م.

وقد بدأ المهندس هاني حياته المهنية كمهندس معدات بشركة أرامكو السعودية عام 1998م، وخلال الفترة من 1999م إلى 2005م كان عضوا في فريق تمويل المشاريع والهيكلة المالية في البنك السعودي الفرنسي. وفي عام 2005م انضم إلى مجموعة البنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن بداية كأخصائي تمويل مشاريع البنى التحتية ومن ثم كمسئول استثمار في مؤسسة التمويل الدولية (الذراع المعني بالقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي) وهناك شملت فترة عمله اداء مهام في فيتنام واندونيسيا والصين. وفي 2008م عاد إلى الرياض ليعمل في منصب نائب رئيس أول بشركة أموال الخليج للاستثمار التجاري حتى نهاية عام 2011م.

تخرج المهندس هاني من جامعة بوسطن بدرجة البكالوريوس في هندسة النظم في عام 1998م وحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية الإدارة بجامعة ييل في عام 2004م. على صعيد آخر، شغل المهندس هاني عضوية مجالس إدارة العديد من الشركات المعروفة مثل شركة إبراهيم محمد المانع وإخوانه وفيرجن موبايل السعودية ومجموعة بخيت الاستثمارية وشركة الرواد التعليمية وشركة المياه الوطنية.