من نحن

الشركة | المؤسس

اتخذ محمد إبراهيم السبيعي رحمه الله قراراً استراتيجيا في عام 2009م يقضي بتأسيس شركة استثمارية عائلية تضم كافة اوجه النشاط التجاري المتعلق به رحمه الله، وتنقله من نموذج العمل التجاري التقليدي السائد في أوساط العوائل التجارية آنذاك، إلى نموذج العمل الاستثماري المؤسسي.

وانطلقت شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (ماسك) في عام 2010م حاملةً على عاتقها مسؤولية الحفاظ على المكتسبات والنجاحات التي حققها المؤسس إضافة إلى مسؤولية التأسيس لكيان تجاري حديث قائم على روح العصر ومستوعب لتطورات المرحلة، وقادر على اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة.

وقد أطلقتْ (ماسك) خطتها الإستراتيجية الأولى للأعوام من (2014م إلى 2018م) وخطتها الاستراتيجية الثانية من (2019م إلى 2022م)، واستطاعت تحقيق معظم مستهدفاتها الاستثمارية داخل المملكة وخارجها، وحققت ولله الحمد نمواً في قيمة الأصول المملوكة للشركة، وعوائد استثمارية أفضل من التوقعات.

فقد وجهتْ (ماسك) إمكاناتها المادية والبشرية نحو الاستثمار في الفرص الجديدة القائمة في الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية، وتنوعت القطاعات المشمولة في محفظة (ماسك) الاستثمارية ما بين الاستثمار في تأسيس الشركات والبنوك المالية المتخصصة والاستثمار في أسواق الأسهم والأوراق المالية، وما بين الدخول في استثمارات عقارية كبرى داخل المملكة من خلال الدخول في تأسيس:
1. ماسك اللوجستية
2. شركة مجتمعات ماسك
3. شركة ذاخر للتطوير العقاري في مكة المكرمة
4. مشاريع الأرجان بالرياض

كما وضعت (ماسك) ضمن أولوياتها الاستثمارية المشاركة في تمويل وتطوير المشاريع التجارية والتنموية ذات الأثر الاجتماعي الواسع ومنها قطاع الأغذية والمشروبات حيث استثمرت مع شركاءها على سبيل المثال في تطوير المجموعة الوطنية للإستزراع المائي بمحافظة الليث غرب المملكة إسهاماً منها في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظات المحيطة بالمشروع.

وتقفُ (ماسك) اليوم على عتبة إطلاق خطتها الاستراتيجة الثالثة من (2022م إلى 2026م)، والتي تم تحديدها مستهدفاتها ومجالاتها ومبادراتها استناداً على المكتسبات والمنجزات التي وصلت لها (ماسك)، وبما يتواءم مع توجهات ومستهدفات رؤية المملكة (2030م).

وتُعد (ماسك) اليوم من كبرى الشركات السعودية الداعمة للمسؤولية الاجتماعية وذلك حرصاً على تفعيل دورها في الإسهام المجتمعي والتنموي، وتتبنى سنوياً تنفيذ مبادرات مجتمعية متعددة في المجالات الصحية والتعليمية والريادية وغيرها، بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية والتجارية والخيرية ذات العلاقة.

وتُمول (ماسك) سنوياً منذ عام 2018م ضمن مبادرتها المجتمعية جائزة محمد إبراهيم السبيعي لدعم رواد الأعمال "عصاميون"، واستطاعت (ماسك) أن تضع مبادرة "عصاميون" ضمن أفضل المبادرات الداعمة والمحفزة لرواد الأعمال في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الخمس الماضية.

مجلس الادارة

(2019 حتى الآن)

إبراهيم السبيعي
رئيس المجلس
ناصر السبيعي
نائب رئيس المجلس
د. عبدالرحمن الحميد
عضو المجلس
خالد الهذال
عضو المجلس
عبدالعزيز السبيعي
عضو المجلس
مازن الجبير
عضو المجلس
ماجد السبيعي
عضو المجلس
يزيد السبيعي
عضو المجلس
سعود السماحي
عضو مجلس

الفريق التنفيذي

هاني حلواني
الرئيس التنفيذى
سليمان القهيدان
الرئيس التنفيذي المالي
سلمان بن شلهوب الشلهوب
مدير عام إدارة وتطوير العقارات
جوزيف حاكمه
المدير التنفيذي للاستثمار المباشر
د. نادر الحربي
مدير الإدارة القانونية
سعد السياري
مدير الخدمات المشتركة
وسام خوري
مدير ادارة المراجعة الداخلية

مدراء الإدارات

محمد صلاح
المراقب المالي
يزيد الجريد
مدير الخزينة
فاروق سوطري
مدير التأجير
حمد المسلم
مدير الشئون القانونية
حسن شقير الرويلي
مدير الإنشاءات