توقيع اتفاق شراكة بين شركة (ماسك) السعودية وإيدجنتا بيرهارد UEM الماليزية

أعلنت كل من شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (ماسك) وشركة إيدجنتا بيرهارد  UEMالماليزية عن توقيع عقد شراكة استراتيجية ستحصل بموجبه الشركة الماليزية على ما نسبته 60% من شركة خدمات إدارة المرافق في الرياض التابعة لماسك.

وقالت الشركة الماليزية أن الصفقة ستسهم في تعزيز موقع (ميم) كشركة رائدة في مجال إدارة المرافق في المملكة، من خلال تقديم حلول إدارة مرافق ذكية ومتكاملة، تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وقال المهندس هاني حلواني، الرئيس التنفيذي لشركة ماسك تعقيبا على الاتفاق: “يسرنا الإعلان عن هذه الشراكة مع UEM Edgenta Berhad في مجال إدارة المرافق؛ حيث نتوقع أن ينمو سوق إدارة المرافق في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في الأعوام القادمة، ونطمح أن تكون شركة (ميم) لاعبا رئيسيا في هذه السوق”.

ومن جانبه أكد السيد شهر نظام شمس الدين، الرئيس التنفيذي لشركة UEM Edgenta Berhad على أن الاستثمار في شركة (ميم) يتماشى مع استراتيجية إيدجنتا بيرهارد الهادفة للتوسع  في السوق السعودية. معرباً في هذا الصدد عن تطلع شركته إلى شراكة واعدة مع شركة ماسك في مجال­ إدارة المرافق المتكاملة في المملكة”.

وتعد شركة UEM Edgenta Berhad إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة المرافق (Facility Management)، وهي مدرجة في سوق الأسهم الماليزية، ويعمل لديها نحو 21,000 موظفٍ في 6 دول آسيوية، مع حجم عمليات يبلغ مقداره 2.6 مليار دولار.

ومن المتوقع إتمام الصفقة بين الشركتين بنهاية العام الجاري 2022، بعد الحصول على الموافقات النظامية.